أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر |مركز الدكتور محمد صفوت

أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر |مركز الدكتور محمد صفوت

الكثير من المرضى يبحثون عن أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر، حيث أن البواسير تعد من أكثر الأمراض المنتشرة والتي تسبب ألما شديدا لصاحبها، كما تصيب البواسير الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة و يعانون من الإمساك المزمن أو الإسهال المزمن.
في هذا المقال سوف نتعرف معاً على ما هي البواسير وانواعها وطرق الكشف عنها وكيفية علاجها بالليزر، بالإضافة إلى أهمية اختيار مركز متخصص في علاج البواسير بالليزر.

 

ما هي عملية البواسير بالليزر


تعد البواسير من أكثر الأمراض انتشاراً وتصيب الأشخاص الذين يعانون من الإسهال المزمن أو الإمساك المزمن ويمكن أن تصيب أيضاً بعض النساء الحوامل بسبب الضغط الشديد على الأمعاء، فهي عبارة عن  تضخم و تورم في الأنسجة داخل أو خارج منطقة الشرج.

كما أن هناك أربع أنواع مختلفة من البواسير تختلف باختلاف حجمها سوف نتعرف عليها فيما يلي : 

  1. البواسير الخارجية : هذا النوع من البواسير يظهر غالباً على فتحة الشرج ويشعر بها المريض كما يشعر أيضاً بألم شديد وحكة بعد الجلوس لفترات طويلة.
  2. البواسير الداخلية   : تظهر البواسير الداخلية داخل فتحة الشرج ولا يمكن رؤيتها أو الإحساس بها وتسبب نزيف وحكة.
  3. البواسير الهابطة    :تعد البواسير الهابطة أكثر الأنواع ألماً وتظهر عند حدوث تورم في البواسير الداخلية.
  4. البواسير المخثورة  :يظهر هذا النوع من البواسير على هيئة تورم علي فتحة الشرج يصاحبها نزيف وألم شديد.

كما أن عملية البواسير باستخدام الليزر تعد من أكثر التقنيات الحديثة التي لا تتطلب التدخل الجراحي في التخلص من البواسير، وهناك بعض المرضى لا تناسب حالتهم الجراحة التقليدية لذلك يجب عليك أختيار أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر لتحديد طبيعة حالتك ومعرفة الطريقة الأنسب في العلاج.

 

فوائد علاج البواسير بالليزر


هناك العديد من مميزات عملية البواسير بالليزر ومن أهم هذه المميزات ما يلي: 

  • يتميز علاج البواسير بالليزر أنها غير مؤلمة حيث يتم التخدير الموضعي أو الجزئي أو الكلي حسب حالة المريض الصحية.
  • لا تحتاج إلى الجراحة المفتوحة لإزالة الأنسجة المصابة.
  • تتحسن حالة المريض بشكل ملحوظ خلال فترة زمنية قصيرة.
  • تحتاج إلي فترة تعافي قصيرة.
  • تعد ازالة البواسير بالليزر أكثر أماناً مقارناً بالجراحة التقليدية .
  • لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى أو المركز التي تتم بها العملية.
  • تتميز بسرعة التئام الجرح.
  • لا يحدث مضاعفات مثل الجراحة التقليدية.
  • كما أن الجراحة بالليزر تتميز بنسبة نجاح كبيرة.

إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر فإن مركز دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم يعد الاختيار الأنسب لك.

 

طريقة الكشف على البواسير


هناك طرق عديدة للكشف عن البواسير الداخلية والخارجية، ويمكن الكشف عن البواسير الداخلية عن طريق الكشف الطبي من قبل الطبيب المتخصص وفي بعض الأحيان تكون البواسير عميقة مما يستدعي عمل فحوصات طبيه، أما عند الكشف عن البواسير الخارجية يقوم الدكتور بفحص المنطقة المصابة ، ثم النظر إلي فتحة الشرج والمنطقة المحيطة لإكتشاف أي تورم أو تهيج أو تكتل.

وهناك نوع آخر للكشف عن البواسير من خلال التنظير الذي يساعد في فحص منطقة الشرج بشكل أدق وينقسم إلي هذا النوع إلي ثلاث أنواع هم : 

  1. التنظير الشرجي لفحص منطقة الشرج الداخلية.
  2. التنظير السيني الذي يعمل على فحص منطقة المستقيم والجزء السفلي من القولون.
  3. تنظير القولون ويعمل على فحص منطقة القولون والأمعاء.

ومن بين أنواع الكشف عن البواسير الداخلية أيضاً الكشف عن طريق الأشعة السنية حيث يقوم الدكتور بإعطاء المريض حقنة شرجية تحتوي على الباريوم، ثم يقوم بتصوير منطقة القولون عن طريق الأشعة السينية.

 كما يمكن أن يتطلب الكشف عن البواسير الداخلية و الخارجية عدة فحوصات لذلك يجب عليك اختيار أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر ليقوم بعمل الفحوصات اللازمة والدقيقة  لتحديد نوع البواسير ومعرفة أنسب طريقة لعلاجها.

 

طريقة عملية البواسير بالليزر


تعد عملية البواسير بالليزر من أحدث وافضل التقنيات التي اثبتت نجاحا كبيرا في السنوات الماضية وأقلها ألماً حيث تتم عن طريق عدة خطوات هي:

  • أن يكون المريض ملقى على ظهره. 
  • يتم تخدير المريض تخدير كلي أو جزئي أو موضعي على حسب حالتة الصحية.
  • من ثم يقوم الدكتور بإدخال إبرة خاصة داخل فتحة الشرج وتوجية الليزر نحو الأنسجة المصابة وإزالتها.

هناك بعض التعليمات الضرورية بعد إجراء العملية يجب اتباعها حتي يصل المريض الي مرحلة الشفاء الكامل، ينصح دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم والذي يعد أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر بالالتزام بهذه النصائح حتي لا يصاب المريض بأي اعراض جانبية وتتمثل في : 

  • اهتمام المريض بالنظافة الشخصية والجلوس في ماء دافيء لتخفيف الألم.
  • يجب الالتزام بتناول الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات حسب تعليمات الدكتور.
  • الإكثار من تناول السوائل وشرب 8 إلي 10 أكواب من المياه.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة لتجنب حدوث إمساك.
  • تجنب ممارسة التمارين الشديدة ورفع أوزان ثقيلة.
  • الإلتزام بمواعيد زيارة الدكتور المعالج.
  • عدم الجلوس لفترات طويلة. 

 

هل عملية البواسير تحتاج بنج كامل

 

يختلف نوع التخدير في عملية البواسير بالليزر باختلاف حالة المريض الصحية وهل يعاني من أي أمراض مزمنة أم لا؟ 
 بناءًا على ذلك يحدد دكتور التخدير نوع البنج المناسب للمريض سواء كان بنج كلى أو بنج جزئي أو بنج موضعي.
ويعد نوع التخدير من الأشياء المهمة في العملية لذلك يجب على المريض اختيار  أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر للحصول على أفضل خدمة طبية ورعاية صحية.

 

أهمية اختيار مركز متخصص في علاج البواسير بالليزر


من أهم العوامل التي يترتب عليها نجاح عملية البواسير باستخدام الليزر والحصول على أحسن النتائج وأقل نسبة مضاعفات هي اختيار أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر حيث تعتمد العملية على خبرة الطبيب المعالج وطاقم التخدير والممرضين الذين يقدمون أفضل رعاية صحية.

كما أن نجاح العملية ليس مقتصر على المركز فقط بل يعتمد أيضا على مدى استجابة المريض لتعليمات الدكتور بعد العملية والتي تتمثل في الالتزام في الأدوية والمسكنات والمضادات الحيوية، الإكثار من شرب السوائل، تجنب الأكلات الدسمة والإكثار من الأكل الغني بالألياف، عدم الجلوس لفترات طويلة و الإلتزام بمواعيد زيارة الدكتور.

 

أفضل مركز علاج البواسير بالليزر


تعد البواسير من اكثر الامراض المزعجة ويتطلب علاجها استشارة دكتور متخصص في أمراض الشرج والمستقيم لديه ما يكفي من الكفاءة والخبرةن لذلك
إذا كنت تبحث عن  أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر لتحديد أسلوب العلاج المناسب وفقاً لحالتك الصحية ونوع الباسور، يمكنك الان حجز موعد مع دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم حيث أنة يتمتع بخبرة كبيرة وقام بعمل العديد من عمليات إزالة البواسير بالليزر، ويضم مركزة  نخبة من الكوادر الطبية المعاونة له لتقديم أفضل خدمة للمريض، كما يحرص المركز على المتابعة الدورية مع المريض حتى تمام التعافي.

 

مركز د/ محمد صفوت لعلاج البواسير


يعد مركز دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم من أفضل المراكز المتخصصة في مصر و الوطن العربي حيث يستخدم أحدث الأدوات والتقنيات في علاج البواسير، كما يقدم المركز أيضا خدمة الاقامة الطبية للمرضى الوافدين من خارج البلاد.
إذا كنت تعاني من أعراض البواسير وتريد استشارة الطبيب كل ما عليك فعله هو التواصل مع عيادات دكتور محمد صفوت من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال الاتصال على الارقام التاليه.. 

 

اقرأ ايضا :

سعر عملية البواسير بالليزر