عملية البواسير بالليزر |مركز الدكتور محمد صفوت

عملية البواسير بالليزر هي عملية بسيطة وغير مؤلمة لإزالة البواسير في جميع المراحل، وتتميز هذه العملية بالسهولة والدقة وسرعة التعافي حيث يمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد الانتهاء من الجراحة مباشرة.

اثبتت هذه التقنية نسب نجاح تعدت 90% وتعتبر من افضل عمليات علاج البواسير بدلا من العمليات الجراحية التقليدية.

سعر عملية البواسير بالليزر فى مصر 2023

في البداية يجب ان نعرف ان عملية البواسير بالليزر تتم عن طريق إدخال منظار من خلال القناة الشرجية باستخدام جهاز الدوبلر الذي يعمل على معرفة أماكن الشرايين التي تمد البواسير بالتغذية الدموية حتى يتمكن الطبيب من خياطة الشريان ورفع البواسير تمامًا.

تختلف سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2023 من طبيب لآخر حسب خبرة وكفاءة الطبيب والتجهيزات الخاصة بغرفة العمليات والرعاية الصحية المقدمة للمريض قبل وبعد اجراء العملية بالاضافة الى ان عملية البواسير بالليزر تعتبر من أكثر العمليات الدقيقة التي تحتاج الى طبيب ماهر في هذا المجال.

قد يصل سعر عملية البواسير إلى 14000 جنيه أو أكثر حسب حالة المريض ودرجة البواسير التي يعاني منها.

دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم لدية أحدث التقنيات العالمية واحدث الاجهزة المتخصصة في علاج البواسير.

ما هي البواسير وما هى أسباب ظهورها وأعراضها واحدث طرق العلاج والوقاية

تعتبر البواسير من أكثر الأمراض الشائعة ، وتصيب عدد كبير من البالغين في مختلف المراحل العمرية، فهي عبارة عن اوردة بارزة ومنتفخة في فتحة الشرج وفي الجزء السفلي من المستقيم، تتكون نتيجة لمجهود اثناء عمل الامعاء او نتيجة لضغط شديد على هذه الاوردة.

هناك عدة أسباب للاصابة بالبواسير وتختلف هذه الأسباب من مريض لآخر حسب الحالة المرضية ودرجة البواسير التي يعاني منها، لذلك يجب استشارة طبيب متخصص في أمراض الشرج والمستقيم لتحديد أي من هذه الأسباب التي تؤدي الي الاصابه بالبواسير، من اكثر الاسباب شيوعا الاتي:

السبب الرئيسي للبواسير هو الضغط الشديد على الأوردة الموجودة في فتحة الشرج وذلك من خلال مايلي:

• بذل جهد اثناء التبرز.
  • الجلوس لفترات طويلة.
  • الإمساك المزمن.
  • تناول الأطعمة الغير صحية التي لا تحتوي على الألياف والعناصر المفيدة للجسم.
  • رفع الأشياء الثقيلة.
  • الحمل: تتسبب الهرمونات خلال فترة الحمل في ارتخاء الأوردة وانتفاخها.

هناك بعض الأعراض التي يدل ظهورها على الاصابة بالبواسير، من اهم هذه الاعراض مايلي:

• ألم وتهيج في منطقة الشرج.
  • حكة شديدة.
  • تورم أو وجود كتلة صلبة حول فتحة الشرج.
  • وجود نزيف.
  • براز أسود.

كل هذه الأعراض تؤدي الى الاصابة بالبواسير وتحتاج إلى استشارة طبيب متخصص في أمراض الشرج والمستقيم لمعرفة درجة البواسير التي يعاني منها المريض وتكلفة عملية البواسير بالليزر.

إذا كنت تعاني من البواسير ولا تريد إجراء العملية الجراحية خوفا من الآلام والآثار الجانبية للعملية، يمكنك الآن علاج البواسير بالليزر عن طريق دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم من خلال التواصل على الرقم التالي 01000720303 وحجز موعد الان…

ما هي البواسير وانواعها

كما ذكرنا من قبل، البواسير هي مجموعة من الأوردة تقع تحت الأغشية المخاطية الموجودة في الجزء السفلي من المستقيم ويوجد منها 4 أنواع، نوع أسفل المستقيم والنوع الآخر يظهر تحت الجلد حول فتحة الشرج، يختلف كلا منهم في الأعراض وطريقة العلاج:

1- البواسير الخارجية:

في هذا النوع تتواجد البواسير على سطح فتح الشرج مباشرة و في بعض الحالات تكون غير مرئية والحالات الأخرى تظهر على شكل كتل على سطح الشرج وتسبب وجود آلام مفاجئة وشديدة وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي وقد يرافقها الأعراض التالية:

• وجود دم احمر علي ورق التواليت أو في حوض المرحاض.
  • تدلي البواسير الداخلية أو تمددها خارج فتحة الشرج.

2- البواسير الداخلية:

يتواجد هذا النوع عادةً في المستقيم، ولا يُمكن رؤيتها لأنها عميقة .

3. البواسير الهابطة

تظهر البواسير الهابطة عندما يحدث تورم في البواسير الداخلية وتلتصق بفتحة الشرج، وتظهر في شكل كتل حمراء متورمة، أو نتوءات خارج فتحة الشرج.

4. البواسير المخثورة

يحتوي البواسير المخثورة على جلطة دموية داخل نسيج البواسير، وتظهر على شكل كتل أو تورم حول فتحة الشرج.

تختلفة عملية البواسير بالليزر من مريض لآخر حسب درجة ونوع البواسير التي يعاني منها المريض وبالتالي يتم تحديد تكلفة العملية بعد الكشف الطبي الذي يقوم به الطبيب المتخصص.

ما هي أسباب البواسير اعراضها

هناك معلومة لا يعرفها الكثير من الناس وهي أن البواسير هي جزء طبيعيّ من جسم الإنسان، فكل إنسان لديه نوعان من البواسير، هُما البواسير الداخلية الموجودة في القناة الشرجية.

ولكن قد يواجه بعض الأشخاص بعض المشاكل الناتجة عن البواسير الداخلية، وتُعرَف هذه الحالة بمَرض البواسير الداخلية، وقد تظهر أعراضها على شكل آلام حادة مزمنة.

وتسبب البواسير الخارجية بعض الأعراض المرضية مثل جلطات الدم في الأوردة الواقعة حول فتحة الشرج مما يؤدي إلى بروز كتلة خارجية ينجم عنها شعور المريض بألم في منطقة الشرج مما يستدعي اجراء عملية البواسير بالليزر.

احدث طرق علاج البواسير

اذا كنت مريض بواسير وتبحث عن أحدث طرق علاج البواسير بدلا من الجراحات التقليدية التي تسبب الما شديدا وتحتاج إلى فترة تعافي طويلة، أصبح هناك علاج حديث للبواسير عن طريق الليزر، وأثبتت هذه التقنية نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة وأصبحت بمثابة طفرة في علاج البواسير.

لماذا يُعد علاج البواسير بالليزر أفضل من الجراحة؟

يمكن علاج البواسير بالليزر في جلسة واحدة، ويبدأ بعدها المريض في الشعور بالتحسن دون أن يتعرض المريض لآلام ما بعد الجراحة التقليدية.

هناك العديد من المميزات لـ علاج البواسير بالليزر في حالة معاناة المريض من تشنجات شرجية شديدة، أو شقوق، أو تجلطات خارجية، أو ناسور، فهي تتميز بــــ:

• العودة للحياة الطبيعية في خلال 3 أيام.
  • تقنية الليزر أكثر دقة من الجراحة التقليدية.
  • عدم وجود خياطة أو ندبات بعد العملية.
  • سرعة التعافي، يمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء الجراحة.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.
  • انخفاض خطر تعرض المستقيم لأي مضاعفات مثل الهبوط أو الضيق.
  • انخفاض معدلات عودة الإصابة بالبواسير مرة اخرى.
  • لا يحتاج المريض إلى زيارات متعددة للطبيب.
  • نسب نجاح العملية أكثر من 90%.
  • يمكن الاعتماد على التخدير الموضعي أثناء العلاج.

يقوم دكتور محمد صفوت بـ اجراء عملية البواسير بالليزر بأحدث التقنيات والأجهزة العالمية، بالاضافة الى امكانية استضافة المرضى من خارج مصر مع توفير أفضل رعاية صحية لهم قبل وبعد إجراء العملية.

يمكنك حجز موعد الآن مع افضل استشاري جراحة عامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم.

كيفية الوقاية من مرض البواسير

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية نفسك من الاصابة بمرض البواسير، تتلخص هذه النصائح في الآتي:

1. شرب كمية كافية من الماء

يساعد شرب الماء على منع الإصابة بالإمساك، وبالتالي تقليل الإجهاد أثناء التبرز.

2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تتمثل أفضل طريقة للوقاية من البواسير، في الحفاظ على ليونة البراز، حيث أن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة يساعدك على تجنب الإجهاد الذي قد يسبب البواسير.

3. ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير في تحسين حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، بما في ذلك البواسير.

يمكنك اختيار المشي، أو الجري لمسافات قصيرة….

4. الذهاب إلى الحمام عند الحاجة

عندما تشعر بالحاجة إلى التبرز، اذهب إلى الحمام على الفور، يمكن أن يؤدي تأجيل حركة الأمعاء إلى الإمساك، مما يتسبب في الإصابة بالبواسير.

تساعد هذه النصائح بشكل كبير في تحسين الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء وذلك يحميك من الاصابة بالبواسير.

أهمية الكشف المبكر عن البواسير وعلاجها

تُعد الإصابة بالبواسير مشكلة بسيطة في بدايتها، ولكنها قد تكون مزمنة ومؤلمة إذا لم يتم علاجها في المراحل الاولي من الاصابة وفي بعض الحالات قد تكون سببا للاصابة في امراض اخرى اكثر خطورة منها السرطان، لذلك يجب التوجه الى طبيب متخصص لإجراء الكشف المبكر وتحديد درجة البواسير التي تعاني منا بالإضافة إلى نوع عملية البواسير بالليزر المناسبة لحالتك.

مضاعفات التأخر في الكشف وعلاج البواسير

البواسير مزعجة ومؤلمة جدا، وفي حال إهمالها قد تتسبب في مضاعفات صحية كثيرة منها ما يلي:

1- فقر الدم: وذلك بسبب عدم قدرة كرات الدم الحمراء السليمة على نقل كميات كافية من الاكسجين إلى خلايا الجسم.

2- تشكّل الباسور المُختَنِق: والذي يكون ناتج عن انقطاع تدفق الدم إلى الباسور الداخلي، ويترتب على ذلك الشعور بألم شديد.

3- تدلي البواسير: يتمثل ذلك في تدلي الباسور الداخلي للخارج ممّا يجعلها حالة مزمنة، وفي حالات نادرة قد يؤدي ذلك التدلي إلى حدوث بعض المضاعفات مثل: نقص تدفق الدم إلى المنطقة..

4- في بعض الحالات النادرة يمكن أن تؤدي البواسير إلى السرطان.

5- الإصابة بالإكزيما الجلدية نتيجة عدم الإغلاق الجيد لفتحة الشرج مما يؤدي إلى الإصابة بالإكزيما والطفح الجلدي.

لذلك ننصحك اذا كنت تعاني من البواسير في المراحل الأولى بضرورة التوجه إلى استشاري  الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم لتحديد درجة البواسير التي تعاني منها ونوع عملية البواسير بالليزر المناسب لحالتك.

اى الطرق افضل لعلاج البواسير الجراحة أم الليزر

يمكن علاج البواسير عن طريق إجراء العمليات الجراحية التقليدية أو استخدام تقنية الليزر التي تعد من أفضل التقنيات الحديثة في علاج البواسير بدون الم.

الاختلاف بين علاج البواسير بالليزر والجراحة التقليدية يتمثل في الآتي:

1- الجراحة التقليدية

تتم الجراحة التقليدية عن طريق عمل شقوق في الأنسجة التي تقع حول البواسير، ويتم ربط الوريد الموجود داخل البواسير لمنع النزيف، وإزالة البواسير وخياطة المنطقة التي تمت فيها الجراحة.

ما بعد الجراحة التقليدية:

من أكثر الأمور المزعجة التي يتعرض لها المريض بعد إجراء العملية هو الألم الشديد الذي يستمر لعدة أسابيع، وحتى مع وجود المسكنات يظل الألم في بعض الحالات غير محتمل، بالإضافة إلى العديد من المضاعفات مثل:-

• الإحساس باحتباس البول.
  • عدم التحكم في التبرز.
  • العدوى في منطقة الجراحة.
  • انسداد في فتحة الشرج.
  • النزيف.
  • تضيق في فتحة الشرج.
  • تدلي المستقيم.

2- علاج البواسير باستخدام الليزر:

علي عكس الجراحات التقليدية لا يقوم الطبيب بعمل جرح في منطقة الشرج، ولكن يقوم بإستخدام قسطرة ليزر مصنعة من الألياف، ولا يتطلب العلاج بالليزر بنج كلي، بل بنج نصفي وأحيانا بنج موضعي حسب الحالة، ويمكنه مغادرة المستشفى بعد ساعات قليلة من إجراء العملية، وهناك العديد من المميزات الأخرى مثل:-

•  لا يوجد ألم بعد العملية.
  • فترة الاستشفاء لا تتطلب أكثر من يومين وبعدها يعود المريض لحياته الطبيعية.
  • لا يحدث نزيف أثناء أو بعد العملية.
  • مدة العملية لا تتعدى العشر دقائق.
  • لا يوجد أي مضاعفات مثل الجراحة التقليدية.
  • نسبة نجاح العملية تصل إلى 98%

لذلك أصبحت عملية البواسير بالليزر من أفضل العمليات الحديثة لعلاج البواسير نهائيا وعدم الإصابة بها مرة اخرى.

يمكنك الآن حجز موعد مع دكتور محمد صفوت افضل دكتور جراحات عامة وامراض الشرج والمستقيم في مصر والوطن العربي لعلاج البواسير بأحدث التقنيات.

مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

تتم عملية البواسير عادةً في مركز الجراحة في العيادات الخارجية دون الحاجة إلى المكوث في المستشفى، ويمكن للمريض الذهاب إلى المنزل في نفس اليوم لتبدأ مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر.

يُتوقع لمريض البواسير أن تتحسن حالته يومًا بعد يوم بعد إجراء العملية، مع إمكانية الشعور بألم بسيط في منطقة الشرج ولكن يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 5 ايام ومن الشائع بين المرضى خروج القليل من الدم والإفرازات البيضاء أو الصفراء من الشرج، وغالبًا يحدث ذلك عند اخراج البراز.

عوامل تحديد سعر عملية البواسير بالليزر

تختلف تكلفة عملية البواسير بالليزر من طبيب لآخر حسب عدة عوامل تشمل ما يلي:

• خبرة الطبيب وكفاءته.
  • نوع البواسير.
  • التجهيزات الخاصة بالمركز أو المستشفى التي تجري فيها العملية.
  • الرعاية الصحية المقدمة للمريض قبل وبعد العملية.

افضل دكتور يعمل عملية البواسير بالليزر فى مصر

يبحث الكثير من المرضي عن افضل دكتور يعمل عملية البواسير بالليزر في مصر، دكتور محمد صفوت افضل استشاري جراحة عامة و أمراض الشرج والمستقيم في مصر يوفر أحدث التقنيات والاجهزة العالمية لـ علاج البواسير بالليزر.

يقدم دكتور محمد صفوت خدمة الاستضافة لجميع المرضى خارج مصر مع تقديم الرعاية الصحية بأفضل جودة لراحة المرضي والشفاء التام.