عملية البواسير بالليزر والجراحة | مركز الدكتور محمد صفوت لعلاج البواسير

يعاني الكثير من الناس من مرض البواسير الذي يعد من أكثر الأمراض المزعجة والمؤلمة والتي يبحث المرضي عن طرق علاج لها بخلاف العمليات الجراحية التي تحتاج إلى التخدير الكلي و عمل شقوق جراحية كبيرة وبالتالي يحتاج المريض إلى فترة نقاهة طويلة حتى يصل إلى مرحلة التعافي الكاملة، لذلك يبحث المرضي عن الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة.

وذلك ما نقوم بتوضيحه بشكل مفصل وبسيط من خلال دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة والمناظير الذي يعد من افضل الاطباء المتخصصين في علاج جميع أمراض الشرج والمستقيم بأحدث الطرق والتقنيات العالمية.

ما هي البواسير؟ أسباب وأعراض الإصابة بها وطرق علاجها

البواسير هي اوردة بارزة ومنتفخة في الجزء السفلي من المستقيم وفي فتحة الشرج، وتتكون هذه الاوردة لعدة أسباب أهمها المجهود أثناء عمل الأمعاء أو نتيجة لضغط شديد على هذه الأوردة مثل الحمل أو رفع الأوزان الثقيلة.

هناك عدة أنواع من البواسير، داخلية وخارجية وينقسم كل نوع إلى 4 مراحل حسب درجة البواسير التي يعاني منها المريض ومرحلة تقدم الباسور وبناء عليه يتم تحديد نوع العلاج المناسب للمريض، لذلك يتساءل المرضى عن الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة.

ينصح دكتور محمد صفوت بالتوجه إلى طبيب متخصص في اسرع وقت عند الشعور بأي من الأعراض التالية حتى لا تتطور حالتك وتحتاج إلى التدخل الجراحي، من أهم هذه الاعراض واكثرها شيوعا ما يلي:

• النزيف غير المؤلم أثناء حركة الأمعاء.
  • ملاحظة وجود دم على ورق التواليت.
  • الحكة في منطقة فتحة الشرج.
  • الألم أو الإحساس بعدم الراحة.
  • انتفاخ حول الفتحة الشرجية.
  • تسرب البراز.

ظهور هذه الأعراض تستدعي استشارة دكتور متخصص في أمراض الشرج والمستقيم لإجراء الكشف الطبي وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة مرحلة البواسير التي يعاني منها المريض وتحديد طرق العلاج المناسبة.

ايهما افضل عملية البواسير بالليزر أو الجراحة

من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن المرضى الذين يعانون من البواسير هو كيفية اختيار طريقة العلاج المناسبة وذلك لأن العمليات التقليدية تسبب الكثير من المخاوف لدى المرضى، لذلك أصبح علاج البواسير من الليزر من أفضل التقنيات التي يلجأ إليها المرضى ويفضلها الاطباء لانها تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل لهم، ولكن ذلك يتم تحديده بناء على حالة المريض ومرحلة البواسير التي يعاني منها لأنه كما ذكرنا من قبل انه هناك 4 مراحل للاصابة بالبواسير فإذا كان المريض في المرحلة التالته والرابعه في هذه الحالة يكون الإجراء الجراحي هو الأفضل لكي يتمكن الطبيب من إزالة البواسير بشكل كامل.

ينصح دكتور محمد صفوت بالتوجه إلى طبيب متخصص في بداية الإصابة بالبواسير وعدم تأجيل خطوة العلاج، لأن العلاج في المراحل الأولى تكون نتائجه افضل واسهل وايضا غير مؤلم على عكس العمليات الجراحية التي تحتاج إلى فترة تعافي طويلة.

إذا كنت تريد أن تعرف الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة، دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير سوف يقوم بتوضيح ذلك….

الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة

هناك فرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة ويتميز كل إجراء منهم بعدة مميزات وبعض الخصائص التي يتم من خلالها الاختيار من بينهم بناء على حالة المريض ويتم ذلك من خلال تشخيص الطبيب المعالج والفحوصات الطبية.

تتم الجراحة عن طريق عمل شقوق في الأنسجة التي تقع حول البواسير،و ربط الوريد الموجود داخل البواسير لمنع النزيف، ثم إزالة البواسير وخياطة المنطقة التي تمت فيها الجراحة، مع وضع ضمادة طبية على الجرح أو ما يعرف بالفتيل، وعادة تتم الجراحة تحت تأثير البنج الكلي، وتستمر لأكثر من ساعة، ويحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى لفترة قصيرة  قبل العودة إلى المنزل.

ما بعد إجراء الجراحة التقليدية:

بعد الانتهاء من العملية يعاني المريض من الألم الشديد الذي يستمر لعدة أسابيع، وحتى مع وجود المسكنات يظل هناك بعض الألم، مع وجود عدة مضاعفات مثل:-

• الإحساس باحتباس البول.
  • عدم التحكم في التبرز.
  • انسداد في فتحة الشرج.
  • النزيف.
  • تدلي المستقيم.

تختلف هذه المضاعفات من مريض لآخر حسب الحالة وخبرة الجراح، لذلك يجب اختيار الطبيب المعالج بعناية شديدة والتأكد من كفاءته وخبرته في إجراء عمليات البواسير.

ثانيا علاج البواسير باستخدام الليزر:

علي عكس الجراحات التقليدية يقوم الطبيب عند إستخدام تقنية الليزر بدون عمل أي شقوق أو جروح في منطقة الشرج، ولكن يقوم الطبيب بإستخدام قسطرة الليزر المصنعة من الألياف وتوجيه هذه الاشعة إلى داخل البواسير و يقوم الجهاز بإرسال نبضات الليزر للتخلص من الأوعية الدموية وانكماشها.

من اهم مميزات تقنية الليزر انها لا تتطلب استخدام بنج كلي، بل بنج نصفي وأحيانا بنج موضعي على حسب الحالة، و يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد ساعات قليلة من إجراء العملية، بالاضافة إلى عدة مميزات اخري اهمها مايلي:

•  لا يوجد ألم بعد العملية وإن وجد يكون بسيط ولمدة قصيرة.
  • فترة الشفاء الكامل لا تتطلب أكثر من يومين ويمكن للمريض العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • لا يوجد نزيف أثناء أو بعد العملية.
  • مدة العملية لا تتعدى العشر دقائق.
  • لا يحدث أي من مضاعفات الجراحة التقليدية.
  • نسبة نجاح العملية تصل إلى 96%

لذلك أصبح العلاج بالليزر من أهم التقنيات المستخدمة في علاج البواسير واكثرها امانا، اذا كنت تبحث عن استشاري جراحات عامة ومناظير دكتور محمد صفوت افضل استشاري متخصص في علاج البواسير بجميع أنواعها بأحدث الاجهزة والتقنيات  العديد من المضاعفات الخطيرة التي قد يتطلب التعافي منها شهور بعد إجراء الجراحة، ستجد داخل مؤسسة هيموكيور أفضل تقنيات الليزر العالمية لعلاج أمراض الشرج والمستقيم ومنها البواسير.

يمكنك معرفة الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة بشكل تفصيلي من خلال التواصل مع دكتور محمد صفوت من خلال الارقام التالية او من خلال الموقع الالكتروني.

مميزات وعيوب علاج البواسير بالليزر

هناك مميزات وعيوب لـ عملية البواسير بالليزر، حيث تعد عملية البواسير بالليزر من اكثر العمليات إقبالًا لدى مركز “دكتور محمد صفوت” وذلك لتعدد مميزاتها، والتي تتمثل في الآتي:

• لا يتعرض المريض إلى فقد الدم بشكل كبير وتعد هذه الميزة من أهم المميزات التي تجعل العملية من أكثر العمليات الآمنة، حيث يقوم الليزر باستئصال البواسير مع إغلاق الأوعية في نفس الوقت والتي تقلل من كمية الدم التي يفقدها المريض.
  • لا يشعر المريض بأي ألم أثناء وبعد العملية مما يقلل من مخاوف المرضى تجاه العلاج.
  • تقليل فرص الإصابة بالعدوى وذلك لأن الطبيب لا يحتاج أثناء إجراء هذه العملية إلى عمل أي شقوق، وبالتالي لا يوجد احتمال للإصابة بالعدوى.
  • تقليل فرص حدوث أي مضاعفات للمريض أثناء أو بعد العملية.
  • يمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية.

مضاعفات عملية البواسير بالليزر

لا يوجد مضاعفات لإجراء عملية البواسير بالليزر فهي آمنة تماما ولا يوجد لها اي اثار جانبيه ولكن الأهم هو الدقة في اختيار الطبيب المعالج لأن خبرة الطبيب وكفاءته تعد من أهم العوامل الأساسية في نجاح العملية وعدم عودة البواسير مرة أخرى وذلك ما يحدث الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة.

عيوب عملية البواسير بالليزر

من النادر أن يحدث للمريض اي مضاعفات أو آثار جانبية بعد عملية البواسير بالليزر خاصة وأنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وذلك ما يجعلها العلاج الأمثل للقضاء على البواسير نهائيًا.

مميزات وعيوب علاج البواسير بالجراحة

الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة يتمثل في بعض الآثار الجانبية الخاصة بعملية الليزر التقليدية ولكن قبل توضيح هذه المضاعفات، هناك بعض المميزات الخاصة بهذا الإجراء ولذلك يقوم الطبيب باختيار هذا الإجراء في بعض الحالات المتقدمة التي تستدعي التدخل الجراحي.

من أهم مميزات هذه العملية أنها تعتبر حل مفيد للأشخاص الذين يعانون من الأعراض المؤلمة للبواسير في المراحل المتقدمة ويستطيع الطبيب إزالة البواسير بشكل سريع، بالاضافة الى ان خلال هذه العملية يمكن للطبيب إزالة أكبر عدد من البواسير خلال عملية واحدة.

مضاعفات عملية البواسير بالجراحة

على الرغم من المميزات التي تمنحها عملية البواسير بالجراحة للمريض إلا أنه هناك بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية المحتملة بعد إجراء الجراحة ومن أهم تلك العيوب الآتي:

• الإصابة بالعدوى في مكان إجراء الجراحة.
  • النزيف المستمر من فتحة الشرج.
  • الألم الشديد من موضع إجراء العملية.
  • الإصابة باحتباس البول.
  • عدم القدرة على التحكم في البراز (سلس البراز).
  • قد يصاب المريض بانسداد فتحة الشرج.
  • تضيق فتحة الشرج.

فترات الشفاء لعملية البواسير بالليزر والجراحة

تختلف فترة الشفاء من عملية البواسير بالليزر عن  عملية البواسير بالليزر حيث تتم عملية البواسير بالليزر في العيادات الخارجية دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى، ويمكن للمريض المغادرة إلى المنزل في نفس اليوم لتبدأ مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر.

تتحسن حالة المريض بعد يوم من العملية، مع إمكانية الشعور بالألم البسيط في منطقة الشرج ومن الممكن أن يلاحظ المريض خروج الدم والإفرازات البيضاء أو الصفراء من الشرج، ويستمر ذلك لمدة شهر.

أما الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة هو أن مدة الشفاء في العملية الجراحية تكون أطول، حيث يحتاج المريض مدة الشفاء تتراوح بين اسبوع الى 10 ايام ويُفترض أن يكون المريض قادرًا على ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة.

لماذا يعد مركز الدكتور محمد صفوت أفضل مركز في علاج البواسير؟

بعد أن قام دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير بتوضيح الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة، توفر عيادات دكتور صفوت عدة مميزات وخدمات طبية تجعلها الاختيار الأفضل عند اجراء عملية علاج البواسير.

من اهم هذه المميزات ما يلي:

• يوجد فروع للعيادة لسهولة الحجز والوصول في المكان المناسب لك.
  • يوفر دكتور محمد صفوت خدمة الاقامة والرعاية الصحية الكاملة لجميع المرضى القادمين من الخارج.
  • يستخدم الدكتور أحدث الأجهزة والتقنيات في علاج أمراض الشرج والمستقيم.
  • الدكتور لديه ما يكفي من الخبرة والكفاءة لعلاج جميع حالات البواسير.
  • العيادة مجهزة علي اعلي مستوي مما يضمن لك الحصول علي افضل خدمة طبية.

في النهاية إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور متخصص في علاج البواسير، دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير يعد من افضل الاطباء في مصر والوطن العربي في علاج البواسير بجميع الطرق الحديثة والتقليدية...

يمكنك معرفة الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة من خلال الاتصال على ارقام مركز دكتور محمد صفوت علي الارقام التاليه..

تعرف ايضا

أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر