عملية الشرخ بالليزر | مركز دكتور محمد صفوت

عملية الشرخ بالليزر | مركز دكتور محمد صفوت

الشرخ الشرجي هو عبارة عن جرح في الغشاء المخاطي الموجود في القناة الشرجية ويتسبب في وجود آلام شديدة للمريض مما يستدعي استشارة دكتور متخصص في جراحات أمراض الشرج وذلك لان عملية الشرخ بالليزر اصبحت من اهم افضل التقنيات المستخدمة في علاج الشرخ الشرجي بشكل نهائي وبدون ألم. 
       


عملية الشرخ بالليزر و ما هو الشرخ الشرجي؟


تتم عملية الشرخ بالليزر من خلال توجيه طاقة الليزر بواسطة الألياف الشعاعية بشكل مباشر على العضلة العاصرة لتقليص هذه العضلة مما يقلل الضغط الموجود على الشرخ الشرجى و يسمح بـ الالتئام السريع وسرعة التعافي بالإضافة إلى أن تقنية الليزر تمنع حدوث أو تكرار حدوث الاصابة بالشرخ مقارنة بالعمليات التقليدية وذلك ما يجعلها الاختيار الافضل لجميع المرضي والذي ينصح به جميع الاطباء. 
تختلف طريقة إجراء عملية الشرخ الشرجي من شخص لآخر بناء على حالة المريض ودرجة الشرخ المصاب بها وبعض العوامل الأخرى التي يقوم بتحديدها الدكتور المتخصص.     


                        
ما هي أسباب إجراء عملية الشرخ


                            
هناك العديد من اسباب اجراء عملية الشرخ وتختلف هذه الأسباب من مريض لآخر، يتم تحديد سبب الإصابة من قبل الطبيب المختص بعد الفحص الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة ولكن في جميع الحالات يجب التوجه الى استشاري جراحات عامة حتى لا تتطور الحالة و يحتاج المريض إلى التدخل الجراحي. 
من أكثر الأسباب الشائعة لإجراء عملية الشرخ بالليزر ما يلي: 

  • الشقوق الشرجية المزمنة.
  • الشق الشرجي الموجود على خط الوسط .
  • الشق الشرجي الذي يصاحبه زيادة نبرة العضلة العاصرة. 
  • يعتبر الشرخ الشرجي من أكثر الأمراض المزعجة والتي تسبب آلام شديدة لصاحبها ويمكن أن تتطور ويحتاج المريض إلى التدخل الجراحي، لذلك إذا كنت تعاني من الشرخ في المراحل الأولي يجب استشارة طبيب متخصص لتحديد طريقة العلاج المناسبة لحالتك، دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير يعد من افضل الاطباء المتخصصين في أمراض الشرج والمستقيم. 

 
هل عملية الشرخ خطيرة؟ وما هي مضاعفاتها؟



من أكثر الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها المرضى ، إذا كانت عملية الشرخ بالليزر خطيرة ويوجد لها اي مضاعفات ام لا…
تعد عملية الشرخ بتقنية الليزر من أكثر العمليات الامنة والبسيطة والتي يتم تنفيذها لعلاج الشرخ الشرجي بدون ألم وبدون عودة الإصابة مرة أخرى، وعادة لا تسبب أية آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة وذلك ما يجعلها الاختيار الأمثل للكثير من الحالات.  


ما هي درجات الشرخ الشرجي


            
الشرخ الشرجي هو عبارة عن تمزق صغير في النسيج الرقيق للقناة الشرجية، يتسبب هذا الشق في حدوث آلام شديدة وفي بعض الحالات يحدث نزيف وفي جميع الحالات يجب استشارة طبيب متخصص.
هناك عدة درجات من الشرخ الشرجي وتختلف هذه الدرجات في الأعراض وطرق العلاج لذلك من الافضل التوجه الى طبيب متخصص في بداية الاصابة لكي يكون العلاج فعال.  

تنقسم أنواع الشرخ الشرجي إلى 3 أنواع:

1. الشرخ الشرجي الأولى 
يحدث الشق الشرجي الأولي نتيجة الاصابة بالإمساك أو الإسهال المتكرر، أو الولادة الطبيعية.

2. الشرخ الشرجي الثانوي 
يحدث الشرخ الشرجي الثانوي بسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب القولون التقرحي. 

3. الشرخ الشرجي الحاد 
يعد هذا النوع من الشرخ هو الأكثر شيوعاً، ويمكن أن يستمر لمدة ستة أسابيع، ويعد هذا النوع هو الأكثر صعوبة ويحتاج غالبا إلى التدخل الجراحي.

4. الشرخ الشرجي المزمن 
يستمر الشرخ الشرجي المزمن لأكثر من ستة أسابيع،و في الغالب  يكون أعمق من الشرخ الشرجي الحاد ومن الصعب أن يتم علاجه من خلال عملية الشرخ بالليزر.  

             
ما طريقة إجراء عملية الشرخ    


يتم إجراء عملية الشرخ بالليزر من خلال طريقتين، إما بالطريقة المفتوحة" أو الطريقة المغلقة، ويعتمد ذلك على حالة المريض وعدة عوامل أخرى أهمها خبرة الطبيب المعالج في إجراء هذه العملية، لذلك يجب اختيار طبيب ذو خبرة في علاج الشرخ الشرجي وأمراض الشرج والمستقيم بشكل عام. 

يتم إجراء العملية في مدة لا تتعدى 30 دقيقة ويجب المتابعة مع الطبيب المعالج حتى يصل المريض إلى مرحلة الشفاء.  
بعد إجراء عملية الشرخ بالليزر يتم وضع ضمادة داخل فتحة الشرج، ومن ثم يوضع المريض تحت المراقبة لبضع ساعات، وعادة يخرج المريض من المستشفى ويعود إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية ويتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي.     


عملية الشرخ بالليزر 


يعد الليزر واحدة من أفضل وأسرع الأساليب العلاجية وأقلها الما مقارنة بالعمليات التقليدية، لذلك إذا كنت تعاني من الشرخ الشرجي وتبحث عن دكتور متخصص في أمراض الشرج، دكتور محمد صفوت افضل استشاري جراحات عامة وجراحات المناظير يقوم بأستخدام احدث التقنيات في علاج جميع امراض الشرج…
يمكنك التواصل مع عيادات دكتور محمد صفوت من خلال الارقام التالية او من خلال التواصل على الموقع الإلكتروني. 


                    
مميزات عملية الشرخ بالليزر    


يوضح دكتور محمد صفوت أن إجراء عملية الشرخ بالليزر تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل لأغلب المرضى وينصح بها الاطباء، من أهم هذه المميزات ما يلي:

دقة استهداف الجزء المصاب
تستهدف أشعة الليزر النسيج المصاب فقط، مما يجنب المريض الإصابة بأي مضاعفات بعد العملية مثل السلس البرازي وغيرها من المضاعفات الاخرى.. 

  • عدم استخدام الفتيل

لا يحتاج الطبيب إلى استخدام الفتيل بعد العملية، مما يحمي المريض من الشعور بالألم الشديد الذي يسببه وجود الفتيل.

  • سرعة التعافي

يستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي ويعود إلى عمله خلال مدة تتراوح ما بين 3- 5 أيام بعد العملية.

  • عدم وجود جرح

لا يتطلب إجراء عملية الشرخ بالليزر أي شق جراحي، لأن قسطرة الليزر تدخل من فتحة لا يزيد قطرها عن نصف ملي.

  • سهولة الإجراء

لا تستغرق العملية أكثر من 10 دقائق، ويعود المريض إلى منزله خلال ساعتين بحد أقصى.
إذا كنت تبحث عن استشاري جراحات عامة متخصص في علاج الشرخ الشرجي بتقنية الليزر، دكتور محمد صفوت افضل استشاري متخصص في امراض الشرخ والمستقيم، يمكنك حجز موعد للكشف من خلال الاتصال على الارقام التاليه….    

                     
عيوب عملية الشرخ بالليزر    


هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث بين نسبة قليلة من المرضى، وتكون هذه المضاعفات بسيطة يمكن التعامل معها من خلال المتابعة مع الطبيب المعالج، من أهم هذه المضاعفات ما يلي:  
سلس البراز، وهو أمر طبيعي في البدايه بعد إجراء العملية.
انتفاخ البطن، تحديدا في الأسابيع الأولى بعد العملية، وعادة ما يختفي من تلقاء نفسه بعد شفاء جرح عملية الشرخ.
إذا لاحظت وجود أي من هذه الاعراض او اي اعراض اخرى تواصل مع الطبيب المعالج فورا .    

                    
هل عملية الشرخ بالليزر مؤلمة؟  

 
لا تسبب عملية الشرخ بالليزر أي ألم، حيث تتم العملية تحت تأثير التخدير، وبعد انتهاء العملية يتم وصف الأدوية المسكنة من قبل الطبيب والكريمات الموضعية المخدرة، وفي حال الالتزام بهذه العلاجات فإن العملية لن تسبب الكثير من الألم.    مدة الشفاء بعد عملية الشرخ بالليزر    
يبدأ المريض في التعافي بشكل كامل من عملية الشرخ بالليزر بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من العملية، ويمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعي مع الالتزام بالادوية التي يوصي بها الطبيب المعالج.    


                    

تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر


يتسائل الكثير من المرضي عن تجربة الآخرين مع عملية الشرخ بالليزر وذلك للاطمئنان على نتيجة العملية ومعرفة المضاعفات التي يمكن التعرض لها. 
ينصح دكتور محمد صفوت بالدقة في اختيار الطبيب المعالج لأن خبرة الطبيب هي العامل الاهم في نجاح العملية بالإضافة إلى ضرورة التزام المريض بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب والمتابعة بشكل مستمر حتي يصل الي مرحلة الشفاء بشكل كامل.     


                        
هل هناك نصائح خاصة ما بعد عملية الشرخ  

    
هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية الشرخ حتي لا يتعرض المريض إلى أي مضاعفات والحصول على افضل نتيجة للعملية، من أهم هذه النصائح اتباع ما يلي:
 

  • الالتزام بالنظام الغذائي الذي يوصي به الطبيب.
  • الاهتمام بتطهير ونظافة مكان الجراحة.
  • في الأيام الأولى بعد إجراء العملية يجب على المريض استخدام حمام الماء الدافئ مع البيتادين بعد استخدام المرحاض.

                    
نصائح حول كيفية الاعتناء بجرح عملية الشرخ


بطبيعة الحال في جميع العمليات، يحتاج الجرح إلى العناية بشكل جيد حتى لا يحدث اي مضاعفات او يتعرض المريض الى الاصابة بالعدوى وذلك من خلال اتباع النصائح التي يوصي بها الطبيب من خلال تناول الادوية في الموعد المحدد وتطهير المكان بشكل جيد.

                            
مركز الدكتور محمد صفوت لعلاج الشرخ بالليزر     


مركز الدكتور محمد صفوت لعلاج الشرخ بالليزر يعد من أفضل المراكز المتخصصة في مصر والوطن العربي في علاج جميع أمراض الشرج والمستقيم بأحدث الاجهزة والتقنيات العالمية وذلك بفضل دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير، لديه ما يكفي من الخبرة والكفاءة لإجراء جميع العمليات الجراحية والوصول الي افضل النتائج المتوقعة من قبل المرضى.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن استشاري متخصص في اجراء عملية الشرخ بالليزر ، يمكنك الان التواصل مع دكتور محمد صفوت افضل استشاري جراحات عامة ومناظير
يمكنك حجز موعد من خلال الاتصال على الارقام التالية او من خلال الموقع الالكتروني، بالاضافة الى انه يوجد خدمة استضافة المرضى القادمين من الخارج وتقديم جميع خدمات الرعاية الصحية اللازمة لهم. 

 

تعرف ايضا 

سعر عملية الشرخ بالليزر

ما هو الشرخ الشرجى |أسبابه وأحدث طرق عل