البواسير الخارجية وعلاجها  | مركز الدكتور محمد صفوت لعلاج البواسير

البواسير الخارجية وعلاجها | مركز الدكتور محمد صفوت لعلاج البواسير

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود التهاب او تورم في فتحة الشرج مباشرة على السطح الذي يخرج منه البراز، وتكون غير مرئية دائمًا ولكنها تظهر في بعض الأحيان على شكل كتل على سطح الشرج وتسمى بـ البواسير الخارجية…
في هذه المقالة سوف نوضح ما هي البواسير الخارجية واسباب الاصابة بها واعراضها وافضل دكتور متخصص في علاج البواسير. 
دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير، افضل دكتور متخصص في علاج جميع أمراض الشرج والمستقيم بأحدث التقنيات الطبية. 
يمكنك الآن حجز موعد في عيادة دكتور محمد صفوت من خلال الاتصال على الارقام التالية او من خلال التواصل على الموقع الإلكتروني.      

 ما هي البواسير الخارجية    

يحتاج المرضى إلى معرفة ما هي البواسير الخارجية واسبابها وطرق علاجها.
 في البداية تحدث البواسير الخارجية نتيجة تمدد الأوردة الدموية الموجودة في منطقة الشرج مما يسبب تهيج الأوردة وانتفاخها، والشعور بالألم عند التبرز.
وتعتبر البواسير الخارجية أكثر إزعاجاً وألماً من البواسير الداخلية، ولكنها تختفي خلال أسبوع إلى أسبوعين من تلقاء نفسها، ولكن هناك بعض الحالات التي لم يتم اختفائها وتحتاج إلى العلاج بطرق مختلفة بدءاً من تناول بعض الادوية والكريمات وحتى الجراحة في الحالات المتقدمة.
يمكنك تجنب إجراء العمليات الجراحية من خلال التوجه إلى طبيب متخصص في علاج أمراض الشرج والمستقيم في بداية الإصابة وقبل تطور الحالة 
تعرف في هذا المقال على أفضل علاج للبواسير، بالطرق غير الجراحية مع دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير.     

ما هي أعراض البواسير الخارجية

تتشابه أعراض البواسير الخارجية والداخلية وفي جميع الحالات إذا كان المريض يعاني من أي من هذه الأعراض يجب التوجه الى استشاري جراحات عامة ومناظير فورا، من اهم هذه الاعراض مايلي:     

  • الحكة أو التهيج في منطقة الشرج.
  • الشعور بالألم وعدم الراحة.
  • تورم حول فتحة الشرج.
  • نزف في بعض الحالات. 

                        
أعراض البواسير الخارجية للنساء    


لا تختلف أعراض البواسير الخارجية للنساء بشكل كبير عن الاعراض الاخرى ولكن يجب ان نعرف ما هي البواسير الخارجية واسباب الاصابة بها عند النساء… من أسباب تكون البواسير عند النساء هو الحمل وتعرض الأوعية الدموية في المستقيم بمنطقة الشرج إلى ضغط عالي، مما ينتج عنه حبس الدم داخل الأوردة وتضخمها بشكل واضح ويتسبب ايضا وزن الجنين في عمل ضغط قوي على أوردة البواسير، فتصاب المرأة بـ البواسير. 
ويعد أيضا الإمساك وعملية الشد وقت الولادة من أهم أسباب البواسير للمرأة الحامل، ولا تختلف اعراض البواسير عند النساء بعد الولادة عن قبل الولادة أو عن الغير حامل، فتشعر المرأة بحكة وألم، وظهور تورم في فتحة الشرج إذا كانت البواسير خارجية. 

اقرأ أيضاً: أعراض وعلاج البواسير الخارجية عند الرجال     

                   
أعراض البواسير الخارجية عند الرجال    


تحدث البواسير الخارجية بسبب الحمل او الضغط على منطقة الشرج، والذي يؤدي إلى تمدد الأوردة والأوعية الدموية الموجودة في المستقيم وفتحة الشرج، مما يؤدي إلى وجود صعوبة أو آلام شديدة أثناء عملية الإخراج ، بالإضافة إلى العديد من الأعراض المزعجة الأخرى. 
هناك بعض الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بالبواسير الخارجية والتي تتمثل في مايلي: 

  • حمل أوزان ثقيلة بشكل متكرر، ورفع الأثقال وكمال الأجسام. 
  • إسهال أو إمساك مزمن، تحديدا مع حالات عدم أكل الأطعمة الغنية بالألياف. 
  • السمنة المفرطة. 
  • الاستخدام المفرط للمُسهلات والمليّنات، مما يسبب خلل في حركة الأمعاء الطبيعية. 
  • تمدد الأنسجة التي تسند الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج، وذلك يزيد نسبة حدوث البواسير مع التقدم في السن. 
  • محاوله الضغط أثناء عملية التبرز قد يتسبب في إرهاق الأوردة بالدرجه الكافيه التى تتسبب فى حدوث البواسير الخارجية.  
  • الجلوس لفترات طويلة. 
  • عدم تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالألياف. 

كل هذه الاسباب تؤدي الى الاصابة بالبواسير الخارجية وتسبب الم شديد للمريض، لذلك إذا كنت تعاني من البواسير الخارجية ننصحك بالتوجه إلى استشاري جراحات عامة ومناظير متخصص في علاج البواسير بأحدث التقنيات. 
دكتور محمد صفوت استشاري الجراحات العامة والمناظير يقوم بعلاج البواسير بدون ألم وبدون جراحة من خلال تقنية الليزر. 
يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن علاج البواسير بدون جراحة و ما هي البواسير الخارجية وطرق الوقاية منها من خلال زيارة موقعنا الالكتروني… 

 

مضاعفات البواسير الخارجية    


تعد البواسير من الأمراض المؤلمة والمزمنة ولكنها لا تسبب مضاعفات خطيرة إلا في حالات نادرة، قد تتمزق البواسير وتتسبب في حدوث المزيد من النزيف والألم، وعادة يشفى موقع التمزق من تلقاء نفسه، وكذلك في بعض الحالات الأخرى، قد تتشكل الزوائد الجلدية عند اختفاء البواسير الخارجية.
على الرغم من أن مضاعفات البواسير تحدث بشكل نادر إلا أن التأخر في العلاج وتطور الحالة يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالمضاعفات التالية: 

فقر الدم
فقدان الدم المزمن من البواسير يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم. 

جلطات دموية
في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث جلطة في البواسير، وعلى الرغم من أنها حالة ليست خطيرة، إلا أنها مؤلمة جدا.

 

يحتاج المرضى إلى معرفة ما هي البواسير الخارجية وطرق علاجها والتخلص منها بشكل نهائي وذلك لأن البواسير الخارجية تعد من أكثر الأمراض المزعجة والمؤلمة نظرا لحساسية المكان الذي تحدث فيه.  

 

البواسير الخارجية وعلاجها    


هناك عدة أنواع من علاج البواسير الخارجية ويختلف نوع العلاج باختلاف حالة المريض ودرجة البواسير التي يعاني منها وذلك يتم تحديده من خلال الكشف الطبي والفحوصات التي يطلبها الطبيب المتخصص. 
يتضمن علاج البواسير الطرق التالية:
 
1- مسكنات الألم الطبيعية
لتقليل الألم ينصح الأطباء بالجلوس في حوض ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا.
وفي حالات الألم الشديدة، يمكن استخدام مراهم أو كريمات تحت إشراف طبي لتقليل الحكة.


                        
ما علاج البواسير الخارجية


يختلف علاج البواسير من حالة إلى أخرى حسب طبيعة المريض ودرجة البواسير التي يعاني منها، ويتلخص العلاج في مايلي: 

العلاج بالأدوية
يقوم الطبيب المعالج بوصف بعض الأدوية التي تعمل علي تخفيف الألم والنزيف مثل: الكريمات أو المراهم التي تخفف من الحكة بشكل مؤقت.

العلاج بالجراحة
يلجأ الأطباء إلى العمليات الجراحية لإزالة الأنسجة الزائدة التي تسبب النزيف بإحدى التقنيات المختلفة والتي من اهمها واكثرها نجاحا تقنية الليزر، ويمكن إجراء الجراحة تحت التخدير العام أو الموضعي حسب الحالة. 
يعد علاج البواسير بالليزر من اكثر التقنيات الفعالة في علاج البواسير الخارجية الحادة أو متكررة الحدوث ولذلك يقوم دكتور محمد صفوت بـ علاج البواسير بالليزر بدون ألم وبدون جراحة. 


إذا كنت تبحث عن ما هي البواسير الخارجية وانواعها وطرق علاجها… 
يمكنك التواصل مع عيادة دكتور محمد صفوت من خلال الموقع الالكتروني او من خلال الاتصال على الارقام التاليه…. 


                    
كيف يتم علاج البواسير الخارجية    


يتم علاج البواسير الخارجية من خلال عدة تقنيات أهمها الليزر والجراحة التقليدية وذلك بناء على درجة البواسير التي يعاني منها المريض والحالة الصحية له ولكن بشكل عام ينصح دكتور محمد صفوت بضرورة التوجه إلى طبيب متخصص فور الإصابة بالبواسير حتى لا تتطور الحالة و يصاب المريض بدرجة متقدمة من البواسير، وفي هذه الحالة يكون التدخل الجراحي هو العلاج المناسب للمريض. 


                        
مدة شفاء البواسير الخارجية        


بعد التعرف على ما هي البواسير الخارجية وانواعها وطرق علاجها، يأتي السؤال الشائع بين المرضي وهو مدة شفاء البواسير الخارجية وتختلف مدة الشفاء من مريض لآخر حسب التقنية المستخدمة في علاج البواسير وحالة المريض، 
يمكن أن تستمر البواسير الخارجية لفترات زمنية متفاوتة، ففي بعض الحالات تختفي البواسير من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام، ولكن في حالات أخرى قد تستمر لمدة أطول وتستغرق البواسير الخارجية الكبيرة فترات طويلة حتى يصل المريض إلى مرحلة الشفاء، ويفضل مراجعة الطبيب باستمرار حتى يتم علاج البواسير نهائيا.  

 

عيادة الدكتور محمد صفوت لعلاج البواسير بالليزر      

 

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج البواسير يجب مراعاة أن يكون الدكتور لديه  خبرة علمية وعملية كبيرة في مجالة وقام بالعديد من عمليات الليزر وعلاج البواسير، فإذا كنت تعاني من ألم شديد أثناء التبرز مع وجود بعض نقاط الدم مع البراز أو على ورق الحمام ، وتشعر بحكة وتهيج شديد في فتحة الشرج، وتبحث عن أفضل دكتور في علاج البواسير ليوضح لك ما هي البواسير الخارجية 
يمكنك التواصل مع دكتور محمد صفوت استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم من خلال التواصل على …..

 

اقرا ايضا 

الفرق بين البواسير الداخلية والخارجية.

ما هي البواسير الداخلية وعلاجها